Dove How to wash hair properly

كيف تغسلين شعرك بشكل صحيح؟

قد تكوني تعودت علي غسل شعرك بأنتظام- ولكن هل سألتي نفسك يوما إن كنتي تغسلينه بشكل صحيح؟ دعينا نُقدم لكي الدليل الشامل لغسل شعرك بشكل صحيح، بما في ذلك صيحات استخدام البلسم المنظف وحتي طريقة التعامل مع الشعر وهو مبلل.

  • 1

    أعكسي خطوات عملية غسل شعرك

    يعتبر البلسم المنظف (بلسم ينظف الشعر ويُنعم الخصلات) من أهم الصيحات الحديثة، جربيه وإن اعجبتك الفكرة أعكسي خطوات عملية غسل شعرك المعتادة. أبدئي بترطيب شعرك باستخدام البلسم -جربي بلسم دوف لحلول التغذية والعناية اليومية - ثم استخدمي شامبو دوف لحلول التغذية والعناية اليومية- فبعض السيدات يشعرن أنه يعزز كثافة شعرهن.

  • 2

    الخطوة الإضافية والأكثر أهمية

    سواءً كنتي ترغبين في الحصول علي شعر أكثر نعومة أو التحكم في تجاعيد شعرك، أضافة علاج ما قبل غسيل الشعر قد يًحسن حالة شعرك أياً كانت. ضعي علي شعرك كمية وفيرة من الزيت واتركيه لمدة تصل الي 30 دقيقة قبل غسله لتمنحي شعرك التغذية اللازمة وتحصلين علي شعر لامع وجذاب.

  • 3

    تأكدي من ترطيب شعرك من الجذور وحتي الأطراف

    تعتبر إضافة خل التفاح لشطفة الشعر الأخيرة  من أفضل النصائح علي الأطلاق نظراً لفوائدها التجميلية الكبيرة- فمن المعروف أن الحامض يحافظ على توازن درجة الحموضة الطبيعية بالشعر ويمنحه اللمعان، ولكن هذا لا يعني بالضرورة أنك عليك أستخدام الخل الموجود في مطبخك مع كل غسلة، فجميع شامبوهات دوف توفر لك ذلك حيث أنها حامضية كي تتمكني من جني تلك الفوائد دون أن تعانين من رائحة الخل المزعجة.

  • 4

    عاملي شعرك برفق

    إن كنتي من هؤلاء الذين يفضلون تمشيط شعرهم مع استخدام البلسم في الدش، عليكي تمشيط شعرك برفق. فتمشيط الشعر المبلل قد يتلف الشعر ويُسبب تقصف الأطراف، لذا أحرصي دائماً علي استخدام مشط واسع الأسنان بعد وضع البلسم علي الجزء الأوسط من الشعر والأطراف.

  • 5

    وفري وقتك

    قد تكوني اعتادت علي سماع الدورة المعتادة لغسل الشعر وهي (إرغي بالشامبو ثم أشطفي الشعر ثم كرري ذلك)، ولكن هذا ليس ضرورياُ عند غسل الشعر بشكل يومي، يمكك تجاهل خطوة التكرار تماما إن قمتي باستعمال بعض المنتجات وغسلتي شعرك كل يوم.

  • 6

    استخدمي المنتجات التي تناسب شعرك

    هل تتساءلين  ما هو سر غسل الشعر بشكل صحيح؟ فالإجابة هي اختيار المنتجات التي تناسب نوع شعرك بشكل أفضل، فبهذه الطريقة أنت تمنحين شعرك ما يحتاجه للحفاظ على نعومته وملمسه وجماله أيا كانت الطريقة التي تتبيعيها لغسله.