كيفية إصلاح الشعر التالف من المواد الكيميائية

كيفية إصلاح الشعر التالف من المواد الكيميائية

  • 1
    أختاري البلسم المناسب لشعرك.

    عندما تتلف جليدة الشعر (الغلاف الذي يحمي الشعرة) يُصبح قلب الشعرة أكثر عُرضة للتلف، ولكن الأن يمكنك الأعتماد علي بلسم الشعر اليومي الذي تستخدمينه، مثل بلسم حلول التغذية للإصلاح المكثف، كي تتمتعين بشعر ناعم وطري دائماُ.

  • 2
    تأكدي من ترشيد استخدام العلاجات الكيميائية.

    أنت بالطبع لن تتمكني من التخلي عن تلك الخصلات الملونة التي طالما أحببتي الحصول عليها، ولكن يُفضل أن تمنحي شعرك القليل من الوقت قبل استخدام الصبغة مجدداً، فإن كنتي تصبُغين شعرك كل 8 أسابيع علي سبيل المثال، يمكنك الانتظار 10 أسابيع، وإن كنتي ترغبين في تجديد صبغة شعرك بعض الشيء يمكنك فقط صبغ الجذور التي لم يتم تلوينها من قبل.. وصلتك الفكرة؟

  • 3
    أكتشفي أفضل العلاجات.

    أكتشفي متعة صبغ الشعر باللون الأشقر، فعندما يتعلق الأمر بإصلاح الشعر الأبيض، أبحثي دائما عن العلاج الذي يعمل علي إصلاح بروتينات الشعر بالتحديد (حيث أن الشعرة في الغالب مكونة من تلك البروتينات).

  • 4
    جربي ماسك الشعر

    تُكسر عملية فرد الشعر باستخدام المواد الكيماوية  سندات البروتين داخل الشعرة لتُعيد تشكيل الشعر في الصورة جديدة، إن كنتي من هؤلاء الذين يُفضلون الحصول علي شعر المس ومفرود، تأكدي دائما من تقوية وتعزيز بروتينات شعرك باستخدام العلاج المناسب مثل ماسك الإصلاح المكثف من دوف.

  • 5
    تعرفي علي فوائد الزيوت لشعرك

    عندما يتم معالجة الشعر كيميائيا، يتم التخلص من ليبيدات الشعر (وهي تًشكل الطبقة الوقائية التي تُحافظ علي نعومة ولمعان جليدة الشعر) مما يترك الشعر مًجعداً وباهتاً، للحد من هذا المظهر الغير جذاب وزيادة لمعان وصحة شعرك أبحثي دائماً عن المنتجات التي تحتوي علي زيوت كي تُعيد بناء الليبيدات المفقودة.

  • 6
    غلفي شعرك بالتغذية اللازمة

    الشعر التالف من المواد الكيماوية يحتاج الكثير من التغذية والعناية، لتحقيق ذلك تأكدي من تغليف شعرك بالتغذية المطلوبة كل يوم، فمصل الشعر الذي يُترك علي الشعر ولا يتم غسله يمنح شعرك التغذية اللازمة ويجعله ناعماً ولامعاُ طوال اليوم.