نصائح لجعل شعرك ناعم من دوف

نصائح لجعل شعرك ناعم

ليس هناك أجمل من ذلك الشعور الرائع الذي تحصلين عليه بعد زيارتك للكوافير- ولكن هذا لا يمنعنا من التساؤل: كيف يتمكن مصفف الشعر من نحقيق مثل هذه النعومة؟  ولماذا لا نتمكن من الحصول علي مثل هذه النعومة عندما نستخدم السيشوار في المنزل؟ فمُصففي الشعر يعلمون أن سر نعومة الشعر يكمن في منح الشعر العناية اللازمة (هذا بالإضافة الي أنهم يمتلكون الكثير من الخبرة): ولكن دعينا نسأل أنفسنا- هل يتلقى شعرنا مثل هذا التدليل والعناية التي يتلقاها عند الكوافير في المعتاد؟ فالإجابة غالبا ما تكون لا. إذاً إن كنتي حقاً تريدين الحصول علي شعر ناعم بكل بساطة في منزلك عليك التأكد من منح شعرك "العناية" اللازمة طوال الوقت- وهذا لا يعني فقط استخدام المنتجات المناسبة. أستمري في القراءة لمعرفة ما الذي يمكنك فعله للحصول علي أعلي درجات النعومة لشعرك.

  • 1

    أستخدمي البلسم بشكل يومي

    الخطوة الأولي لضمان نعومة شعرك هي التأكد من استخدام بلسم يومي جيدا يساعدك علي ترطيب شعرك ومنحه العناية اللازمة. بلسم دوف لحلول التغذية بعناية الزيوت المغذية يعتبر خياراً رائعاً لكي، ذلك بالإضافة الي خصائصه الرائعة التي تُخلصك من تشابك الشعر ليضمن لشعرك النعومة والليونة المثالية عندما يجف. 

  • 2

    عززي كفاءة نظامك الغذائي

    نوعية شعرنا لا تعتمد فقط علي ما نضعه عليه- ولكن أيضاً الطعام الذي نأكله يمكن أن يكون له أثراً كبير جداً. حاولي أن تتناولين المزيد من الأطعمة التي تحتوي علي الأحماض الدهنية أوميغا-٣ (يُمكنك العثور على تلك الأحماض في الأسماك الزيتية مثل سمك السلمون والماكريل) وسوف تلاحظين تحسن نوعية شعرك.

  • 3

    تمشيط الشعر

    لقد سمعنا جميعنا أجدادنا وهم يقسمون بفوائد تمشيط الشعر 100 مرة يومياً، ولكن هل ذلك صحيحاً؟ في الواقع كثرة تمشيط الشعر قد تكون قاسية علي الشعرة وتؤذيها. لتجنب الحاق التلف بجليدة شعرك وتحقيق النعومة المطلوبة أستبدلي فرشاه الشعر بمشط واسع الأسنان.

  • 4

    الترطيب العميق

    يعتبر الترطيب العميق للشعر من أهم النصائح للحصول علي شعر ناعم، يمكنك أضافة ماسك دوف بعناية الزيوت المغذية لروتينك الأسبوعي للعناية بالشعر، فهذا العلاج المُصمم خصيصاً للشعر الجاف يترك شعرك ناعم ولين للغاية.

  • 5

    أحرصي علي قص أطراف شعرك بانتظام

    قد تساعدك الزيارات المنتظمة للكوافير علي تحقيق نعومة الشعر التي تتمنيها، فقص الأطراف كل 6-8 أسابيع (إن لم تكوني تبحثين عن تطويل شعرك) سوف يساعدك علي منع شعرك من التقصف والتخلص من الأطراف المتقصفة، ليمنح الشعر مظهراُ صحياُ وقوياُ وبالتالي يصبح شعرك غاية في النعومة.

  • 6

    أحصلي علي نعومة باستخدام الزيت

    اذا لقد وصلنا الي أخر نصيحة للحصول علي شعر ناعم وهي الاستثمار في زيت شعر جيد. فوضع بعض قطرات الزيت يوميا علي شعرك سوف تمنحه التغذية المطلوبة ما بين كل غسلة وأخري، ذلك بالإضافة الي أنها سوف تمنحك شعراً لامعاً ذو مظهر صحي وجذاب.