Skip to content
ورش عمل مدرسية حول صورة الجسم: كلّي ثقة بنفسي - دوڤ

ورش عمل مدرسية حول صورة الجسم: كلّي ثقة بنفسي

برأينا، الثقة بالمظهر الخارجي حق لكل شخص. لذلك، طوّرنا سلسلة قيمة ومدعّمة البراهين من ورش العمل بعنوان «كلي ثقة بنفسي» تهدف إلى تزويد المعلمين والمدارس بما يلزم لتعزيز الثقة بالنفس لدى الطلاب الذين تتراوح أعمارهم بين ١١ و١٤ سنة.

...
قراءة المزيد

تتمحور ورش العمل المجانية هذه التي يمكن تحميلها، حول تعزيز الثقة بالجسم لدى المراهقين. وتم تصميمها لمنح المعلمين والمدارس المحتوى الذي يحتاجون إليه لعقد ورش عمل. وتسمح هذه الورش للمعلمين والطلاب الاكتشاف معاً الأثر الذي يتركه "المظهر الخارجي المثالي" المقدّم في مختلف وسائل الإعلام، على تقدير الذات لدى الشبان والشابات.

تتأثر قدرة الطلاب على التعلم بسبب قلة الثقة بالنفس وتقدير الذات. وتبين أن ضعف التركيز والمشاركة في الصف يرتبط مباشرة بالشعور بالقلق حيال المظهر الخارجي، الأمر الذي يؤدي إلى تدني معدلات الأداء الأكاديمي. وعلى الصعيد العالمي، تؤكد 8 من أصل 10 فتيات أنهن يخترن الانسحاب من الأنشطة اليومية المهمة بالنسبة إليهن، مثل مقابلة صديقاتهنّ، أو المقربين إليهم، بسبب قلقهنّ بشأن مظهرهنّ.

يتألف جزء من ورش العمل من جلسات فردية وآخر من خمس جلسات بما يسمح انتقاء الخيار الأمثل وفقاً للوقت المتاح. وفي الحالتين، أثبتت هذه الأدوات التعليمية قدرتها على ترك أثر إيجابي من حيث تعزيز الثقة بالجسم.  وتنظر ورش العمل هذه في كيفية ترويج المجتمع، ووسائل الإعلام المحترفة، ووسائل التواصل الاجتماعي، لصورة غير واقعية حول الجسم "المثالي". كما تزوّد الطلاب باستراتيجيات فعالة لحماية النفس وتعزيز الثقة بالجسم لأنفسهم وللآخرين.

مراجع:

تقرير The Dove Global Beauty and Confidence، بتكليف من دوڤ، عام 2016.
بحث Reframing Beauty – Unlocking the Potential of Young Girls. بتكليف من دوڤ، عام 2014.

اعرض أقل
موارد المعلّم
(2 العناصر)
Show filter
(2 العناصر)
All articles
Articles with video
(2 العناصر)
Reset filters
مرحباً، ما الذي تبحث عنه؟